منصات التمويل الجماعي بالدين المرخصة بالسعودية

Oct 05,2023
التمويل الجماعي بالدين

منصات التمويل الجماعي بالدين هي منصات مرخصة من البنك المركزي السعودي تقوم بطرح الفرص الاستثمارية على منصاتهم بعد دراستها والتأكد من أهليتها وتصنيفها الائتماني(مستويات المخاطر-ثمار) وهو مقياس يبين إمكانية المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغرللتأكد من ملاءمتها المالية وقدرتها على سداد ديونها بناء على تاريخها المالي السابق. يقرر المستثمر سواء كان فرد أو جهة استثمار رأس المال الجريء بالمشاريع المتاحة بعد رؤية التصنيف الائتماني للمشروع و اختيار المشروع المناسب له/م. 

 

منصة منافع

تأسست شركة "منافع الماليّة" عام 2018 في المملكة العربيّة السعوديّة من أجل تمكين الشركات الناشئة. وهي المشغل والمزوّد لمنصّة "منافع" الالكترونيّة, التي تمكّن المستخدمين من الوصول إلى مجموعة العروض المقدّمة من قبل الشركات المُدرجة في المنصّة من خلال حملات الملكيّة الجماعيّة, أو الاستثمار الريادي, والاستثمار فيها حيث تنشر الشركات معلوماتها عبر المنصّة, ولا تكون "منافع" طرفًا متعاقدًا بنفسها. حيث يكون الاستثمار فقط بين المستخدمين والشركة المُستثمر بها.

تسعى منافع لإرساء قواعد الشريعة في الحلول التمويلية المبتكرة، من خلال لجنة شرعية مستقلة لتعزيز دور الحوكمة والحيادية حيال الالتزام بالشرعية. كما وترتبط منافع تقنيًا مع أكثر من 25 جهة حكومية وخاصة من مزودي الخدمات والبيانات لإتمام عمليات طلبات التمويل والاستثمار.

 

 منصة ليندو

ليندو هي منصّة مرخّصة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للتمويل الجماعي بالدين (P2P)، التي تساعد على تمويل فواتير المبيعات الآجلة  للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية. تضم منصة ليندو مجتمع لطالبي التمويل موثوق بهم ومستثمرين يبحثون عن فرص استثمارية جديدة. تجعل منتجات وحلول ليندو الأنشطة التجارية اليومية أسهل وأكثر أمانًا وكفاءة لكل من المستثمرين وطالبي التمويل على حدٍ سواء.

 

منصة رقميّة

رقمية للتمويل الجماعي هي منصة تمويل جماعي بالدين مرخصة من قِبل البنك المركزي السعودي, تخضع لإشرافه ورقابته. كشركة متخصصة في التقنية المالية، تستخدم رقمية التقنية الحديثة لربط الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تسعى إلى تمويل مباشر مع المُمَوِلين الذين يرغبون في تمويل نمو تلك المنشآت, مقابل عوائد مرابحة منافسة من خلال التمويل المباشر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عَبر المنصة.

أصبح الآن بإمكان المُموّلين كسب عوائد جذابة, بينما في الوقت نفسه ستحصل تلك المنشآت على تمويلٍ سريع وسهل للنمو وخلق فرص عمل ودفع الاقتصاد إلى الأمام. تتمثل مهمتهم في تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الازدهار عن طريق تبسيط وتسريع عملية التمويل. 

 

منصة فرص

منصّة فرص توفّر حلول تمويلية سريعة وسلسة لمواصلة دعم تنمية أعمالك التجارية بمرونة تامة. يوفر لك التمويل التجاري من فرص فرصة الحصول على تمويل سريع وسهل للقضاء على العوائق المالية التي قد تقف أمام ازدهار أعمالك. تتمتّع منصّة فرص بثلاث برامج تمويليّة:

أ. تمويل رأس مال العامل: زيادة رأس مال العامل لدعم احتياجات أعماله والمتطلبات المالية.

ب. تمويل الفواتير: تمويل نقدي مقابل الفواتير, المستحقّات أو الحسابات المدينة لشركتك بأسعار تنافسيّة.

ج. تمويل نقاط البيع: تمويل فوري قصير الأجل مقابل متحصّلات نقاط البيع.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

تمويل المشتريات

التمويل الجماعي بالدين

منصة ثمار

أُسست ثمار بواسطة مجموعة من رواد الأعمال أصحاب الخبرة الطويلة في البنوك والشركات العالمية بالإضافة لخبرة متمحورة حول إنشاء وإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة لأكثر من 10 أعوام. كما يملكون الفهم الكافي بمشاكل وتحديات المنشآت.

من هذه النقطة أنطلقت ثمار منصة تمويل جماعي بالدين لمشتريات المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر متوافقة مع الشريعة الإسلامية بترخيص من البنك المركزي برقم 75/ أ ش /202307. تقدم المنصة حلولًا جوهرية للمستثمرين بزيادة العوائد وتنويع المحفظة الاستثمارية وتسهيل العملية التمويلية للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر بتقسيط المبلغ التمويلي وتحصيل فوري للموردين.

 

طالب تمويل ومهتم في تنمية أعمالك؟ ارفع طلب تمويل مشترياتك الآن!

مستثمر مهتم بتحصيل عوائد عالية؟ سجل واشحن محفظتك الاستثمارية!

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

منصة تعميد

منصة تعميد للتمويل الجماعي بالدين، هي المنصة الأولى والوحيدة المتخصصة في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على التعميدات الحكومية في المملكة العربية السعودية. من خلال حلولها التمويلية المبتكرة، يربطون الشركات الساعية للحصول على تمويل سريع لهذه التعميدات الحكومية مع ممولين من المستثمرين الأفراد والجهات الاستثمارية الراغبة في استثمار مضمون مع عوائد مجزية. تتم إدارة وترتيب التمويل من خلال تعميد للتمويل الجماعي بالدين الآمنة والخاضعة لنظام وتعليمات البنك المركزي السعودي.

 

ختامًا

جميع المنصات أعلاه هي منصات متوافقة مع أحكام الشريعة ومرخصة من البنك المركزي السعودي. كل منصة تقدم خدمات متنوعة لتسهل العمليات المالية لكن جميعهم يسعون إلى ربط المستثمرين بالمشاريع التي تحتاج لتمويل وتحصيل المستثمرين عوائد أعلى والمساهمة في نمو المنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لأن كل ذلك يصب في تحقيق رؤية 2030 والمساهمة بشكل إيجابي في نمو الاقتصاد السعودي. 

مواضيع أخرى