لما تختار التمويل الجماعي بالدين لشركتك بدلًا من الملكية ؟

Jan 11,2023
التمويل الجماعي بالدين ,التمويل الجماعي بالملكية

هذه الأيام أصبح الإنترنت مستوليًا على العديد من جوانب الحياة المختلفة، على سبيل المثال لنفترض أنك صاحب شركة وأردت الحصول على تمويل عاجل! يمكنك ذلك الآن بنقرة زر واحدة فقط! لذلك تتيح العديد من منصات التمويل طرقًا مختلفة لتمويل المشاريع والأفراد.

من أكثر الطرق شيوعًا التمويل الجماعي بالملكية والتمويل الجماعي بالدين. قد تتساءل ما الغرض من كل تمويل؟ وما هو أفضل تمويل يمكنك الحصول عليه في حال كنت منشأة صغيرة/متناهية الصغر؟ 

لذلك إذا كنت صاحب منشأة أو رائد أعمال وتبحث عن التمويل المناسب لك فأنت في المكان الصحيح وسنشرح لك ذلك بشكل مختصر جداً في هذه المدونة.

لماذا التمويل الجماعي بالدين وليس بالملكية؟

نلاحظ خلال السنوات الأخيرة استمرار ارتفاع معدلات الفائدة والربح من القروض، وزيادة الضمانات المطلوبة للحصول على أي قرض سواءً من البنوك، حيث يستمر التمويل الجماعي بالدين في أن يصبح الخيار الأكثر فعالية وسهولةً للشركات الصغيرة التي تبحث عن رأس مال للنمو والتوسع السريع.

 

التمويل الجماعي بالدين والتمويل الجماعي بالملكية

ما هو التمويل الجماعي بالدين و التمويل الجماعي بالملكية؟

ما هو التمويل الجماعي بالدين وما هو التمويل الجماعي بالملكية؟

التمويل الجماعي بالدين هي عملية إقراض تتم من خلال المنصات والمواقع من المستثمرين للشركة طالبة التمويل بمبالغ ومساهمات صغيرة بهدف سداد المبالغ هذه بفائدة معينة خلال فترة زمنية محددة ومتفق عليها، ولا يكون الممولين والمستثمرين لهم ملكية في الشركة.
أما التمويل الجماعي بالملكية (ملكية الأسهم) عملية تتم من خلال منصات التمويل حيث يتم جمع الأموال من المستثمرين عبر الإنترنت ويتم جمع مبالغ مالية أو مساهمات صغيرة من عدد كبير من الممولين مقابل حصولهم على ملكية من أسهم الشركة الطالبة للتمويل.

لماذا يعتبر التمويل الجماعي بالدين أسهل خيار للشركات الصغيرة؟

يعتبر التمويل الجماعي بالدين خيار سهل وفعال للحصول على رأس مال سريع لشركتك، لذلك التمويل الجماعي بالدين له قيمة عالية في المجتمع ليست موجودة في أي مكان آخر، على عكس التمويل الجماعي بالملكية أو غيرها، حيث يحصل المستثمرون على ملكية من أسهم الشركة مقابل أموالهم المستثمرة لذلك يوفر التمويل الجماعي بالدين لصاحب الشركة الصغيرة فرصة استثمارية عالية حيث يمكن للمستثمرين والمساهمين استرداد أموالهم بطريقة ميسرة والمساهمة في نجاح الأعمال ودعم أصحاب المنشآت والشركات الصغيرة.

التمويل الجماعي بالدين ومنصة ثمار؟

نقدم في ثمار خدمة التمويل الجماعي بالدين لأصحاب المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر تحت مسمى "تمويل المشتريات" حيث نساهم في تمويل مشتريات المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر مع فائدة وربح بسيط على فترات سداد ميّسرة، لذلك إذا كنت طالب تمويل أو مستثمر وترغب في تنويع استثماراتك وتساهم في دعم المجتمع وأصحاب المنشآت فيشرفنا أن تكون جزء من عملائنا لذلك لا تنسى التسجيل معنا في المنصة على الرابط التالي https://www.themar.sa/#services قبل الإطلاق الرسمي حتى تكون من أوائل رواد الأعمال للشركات الناشئة المستفيدة وأوائل المستثمرين المستفيدين معنا في المنصة.

 

مواضيع أخرى